مساحة إعلانية

الخميس، 29 يونيو 2017

الخميس، 29 يونيو 2017

كيف تجففي قشر الموز بطريقه سهله

كيف تجففي قشر الموز بطريقه سهله

كيف اجفف قشر الموز



يعتبر الموز من الفاكهة المحببة التي يتناولها الإنسان فهي محببة للجميع دون استثناء للكبر و الصغار ، فالموز من الفاكهة المتوفرة دائما في السوق . عند تناول الموز يهتم المرء بلب الموز الأصفر الحلو فهو يهم الإنسان لأنّه يحتوي على عناصر غذائية متعددة و مفيدة ، فعندما يتناول اللب قد يرمي القشر بعيداً ، فالبعض يجهل الفائدة العظيمة من قشر الموز سواءً الطري أو الجاف . فقشر الموز يفيد البشرة و الشعر فهو يعمل على القضاء على حب الشباب و تبييض البشرة و علاج الحروق و الطفح الجلدي ، و يعمل قشر الموز على تطويل الشعر و تنعيمه .

ثبت علمياً أن قشر الموز له فوائد عظيمة كما ذكرنا سابقاً لذلك يلجأ البعض إلى حفظ قشر الموز حتى يستخدمه لاحقاً فيتم حفظ قشر الموز عند طريق تجفيف القشور في الشمس . إن طريقة تجفيف الموز طريقة ليست سهلة حتى نحصل على قشرة يسهل طحنها لأن طبيعة قشرة الموز سميكة فهي تحتوي على مياه ترطب لب الموز . لتجفيف قشر الموز يجب إحضار قشر الموز و وضعه في كيس فيه ثقوب كبيرة مثل الأكياس الذي يحفظ به البصل و الثوم لذلك يتم تقطيع قشر الموز و وضعه في الكيس و يتم وضعه في مضرب هواء بالقرب من نافذة المطبخ و يترك لمدة ثلاثة أيام و بعد ذلك يتم فرده في صينية و يتم تعريضه للشمس بقلبه على باطن القشرة و ليس على القشرة الخارجية السميكة حتى تجف أسرع و يتم وضعها في مكان معرض للشمس و يترك في الشمس لمدة أسبوع حتى يتحول لونه إلى اللون الأسود فيتم التأكد من جفاف قشر الموز بكسره و إذا تم كسره بسهولة و بسرعة فدليل على جفاف الموز و بعدها يتم طحنه بالخلاط يوضع في مرطبان لحفظه .


في حالة جو الشتاء البارد يتطلب جفاف قشر الموز وقتاً إذا لم يتم تنشيفه بطريقة صحيحة و لتجفيف قشر الموز في فصل الشتاء يتم وضعه في الفرن حيث يتم تسخين الفرن على درجة حرارة 180 و بعد عشردقائق إلى 150 درجة و بعد يوضع قشر الموز في صينية و يترك بالفرن مدة نصف ساعة ثم نقوم بوقف تشغيل الفرن ونترك قشر الموز مدة ساعة حتى يجف و بعدها يوضع قشرة الموز في وعاء و يتم تحميصه على النار و هكذا قشر الموز أصبح جافاً و يمكن طحنه أو حفظه كما هو في مرطبان و يمكن استخدامه لحين الضرورة فهو يفيد في حالات ضغط الدم و حالات التوتر و الإكتاب بعد غليه و شربه . أما مطحون قشر الموز فيمكن خلطة بملعقة ماء ورد و ملعقتين من اللبن و يتم وضعه على شكل قناع للوجه و أما للشعر فيتم خلطه بزيت الزيتون و يدلّك به الشعر و يوضع على الشعر لمدة ساعة ثم يتم غسله بعدها .

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ شبكة احلي حكاية 2017 ©

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️