مساحة إعلانية

السبت، 18 يوليو 2020

السبت، 18 يوليو 2020

اسباب التساقط المفاجئ للشعر

يتسبب فى حدوث التساقط المفاجئ للشعر اكثر من سبب ، تعاني منها النساء ويعاني منها الرجال، وتوجد عدة طرق للمحافظة على الشعر ولكن يفترض معرفة أسباب تساقط الشعر المفاجئ.





ما هي الأسباب التي تؤدي لتساقط الشعر بشكل مفاجئ
* حدوث الضغط النفسي، حيث أنه يؤثر بشكل سلبي على صحة الشعر وأيضًا الضغط النفسي كلاهما يؤثر سلبًا على دورة حياة الشعر.

* وأيضًا الصلع الوراثي لدى الرجال والصلع الوراثي لدى السيدات، وتكون من أمراض السرطان وفي بعض الأحيان بسبب العلاج الكيميائي.

* ويؤثر الحمل والولادة بشكل كبير في صحة الشعر وأيضًا الهرمونات خلال تلك الفترة ومن الأسباب المتعارف عليها مشاكل الغدة الدرقية.

* وأيضًا تقدم السن عند عمر الخمسين والستين، ويعد نقص البروتين في جسم الإنسان سبب هام في سقوط الشعر المفاجئ وأيضًا استخدام الكريمات الكيميائية.

* كما يوثر التدخين على الشعر ويسبب مرض الثعلبة وأيضًا سقوط الشعر المفاجئ لدى العديد من الأشخاص.

* ومن الأسباب الشائعة والمتعارف عليها والتي يعاني منها الكثير من الأشخاص هي أمراض فقر الدم وسوء التغذية حيث أن الجسم يحتاج إلى العديد ومن العناصر المغذية والمفيدة التي توثر على صحة الشعر.



أهم العلاجات المستخدمة في علاج تساقط الشعر المفاجئ
* اللجوء لنظام غذائي صحي وسليم.

* ذلك النظام الذي يحتوي على العديد من الخضروات والفاكهة والبروتينات المتنوعة، وتجنب نظام الريجيم الذي يؤدي إلى حرمان الجسم من العناصر المفيدة وأيضًا عدم التعرض للشمس بشكل مباشر.

* ومن أهم حلول تساقط الشعر المفاجئ هي تنظيف الشعر بشكل دائم حتى يقلل من إصابته من البكتريا والأمراض الجلدية، وأيضًا تقليل استخدام المواد الكيميائية.

* على سبيل المثال الكريمات والشامبوهات واستخدام المواد الطبيعية ويجب تنظيف مشط الشعر بشكل مستمر مرة أسبوعيًا حتى تقلل الإصابة من سقوط الشعر المفاجئ.

* وذلك لأنه يؤدي إلى تقصف الشعر وضعفه وأيضًا استخدام الفيتامينات الهامة للشعر مثل فيتامين Cيلعب دورًا هامًا في نمو بويصلات الشعر بشكل صحي.

* ومن اللازم تناول المكسرات مثل الفول السوداني، واللوز، والفستق، كما ذكرنا سابقًا أن البروتينات هامة للشعر مثل الفول.

* بالإضافة إلى السمك فكل تلك الأطعمة يجب تنظيمها على مدار اليوم وتناولها وأيضًا من أهم الأسباب هي التخلص من قشرة الشعر، كما ذكرنا سابقًا فوائد استخدام المشط الخشبي يساعد على التخلص من سقوط الشعر الشديد المفاجئ.


ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ شبكة احلي حكاية 2017 ©

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️